هناك العديد من شركات الشحن التي تقدم خدماتها من الصين إلى السعودية حيث تلعب هذه الشركات دورا حيويا في تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة السعودية وجمهورية الصين الشعبية والصين كواحدة من أكبر القوى الصناعية على مستوى العالم تعتبر من أبرز الدول المصدرة لمجموعة متنوعة من المنتجات إلى مختلف أنحاء العالم.

    دليل شركات الشحن من جمهورية الصين إلى المملكة السعودية

    بالنظر إلى حجم التجارة الضخم بين السعودية والصين يمكن أن نجد تواجد كبير للعديد من شركات الشحن التي تقدم خدماتها من الصين إلى السعودية ويجب التنويه إلى أن جميع هذه الشركات تتمتع بسمعة قوية واعتراف عالمي كونها من أبرز شركات الشحن على مستوى العالم وبين هذه الشركات يمكننا ذكر مجموعة منها كالتالي:

    شركة علي بابا

    تأسست هذه الشركة في عام 1999م وهي تعد واحدة من العلامات التجارية العالمية البارزة في مجال البيع بالتجزئة.

    تقدم هذه الشركة مجموعة واسعة تضم أكثر من 5900 نوعا مختلفا من السلع وهذا هو العامل الرئيسي الذي ساهم في بناء سمعتها القوية على الإنترنت.

    شركة علي بابا توفر مجموعة متنوعة من الخدمات لعملائها في مجال الشحن بما في ذلك خدمات الشحن الجوي والبحري مع توفير خيارات متعددة لعمليات الدفع.

    وتميز هذا المتجر بعدم حاجته إلى وجود سجل تجاري لإتمام عمليات الشراء من خلال موقعه الإلكتروني.

    شركة أرامكس

    شركة أرامكس تعتبر أيضا أحد أفضل شركات الشحن في المملكة العربية السعودية حيث تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات لزبائنها بما في ذلك خدمات شوب آند شيب وايضا دروب آند شيب مما يمكن من شحن الشحنات بشكل متكرر من الصين.

    شركة أرامكس تقدم أيضا خدمة الاشتراك للعملاء من خلال مجموعة متنوعة من الباقات سواء كانت باقات شهرية او باقات سنوية ومن بين الخدمات البارزة التي تقدمها هي إمكانية انتقاء طريقة الشحن المفضلة سواء كانت جوية أو برية وتقديم خيارات متعددة لطرق الدفع التي تلائم مجموعة متنوعة من العملاء.

    توفر الشركة أيضا خدمة تتبع خط سير الشحنات عبر خدمة مخصصة متاحة على موقعها الإلكتروني في أي وقت.

    شركة MyCN

    تقدم شركة MyCN تشكيلة واسعة من الخدمات التي لها علاقة بمجال التجارة بشكل إلكتروني بالإضافة إلى خدمات الشحن وجولات التسوق من دولة الصين إلى المملكة السعودية وقد تم تأسيس هذه الشركة في عام 2013م.

    تأسست الشركة من قبل شركاء من أصل سعودي وبعد ذلك انضمت إليها شركاء من أصل صيني مما ساهم في توسع نطاق عملها بشكل كبير.

    من بين الخدمات التي تقدمها الشركة هي فرصة تجميع الشحنات الواردة من الصين حيث تعمل كوسيط بين البائع الصيني والعميل السعودي ويتم ذلك من خلال توفير عنوان صيني لمورد خارج الصين بغرض التأمين ثم يتم شحن السلع إلى السعودية بالطريقة التي يرغب فيها العميل.

    وعادة يستغرق الشحن الجوي مدة تتراوح بين 10 إلى 20 يوما بينما يحتاج الشحن عن طريق البحر مدة بين 25 إلى 40 يوم كما أن هذه الشركة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة لعملائها ومن بينها:

    • اتاحة خدمة تصوير المنتجات مجانا.
    • إمكانية الدفع عبر الحوالة البنكية أو من خلال باي بال.
    • توفير خدمة تتبع خط سير الشحنات عن طريق أداة مخصصة للتتبع متاحة على موقعهم.
    • تحديد الخيار المناسب للشحن سواء كان جوي أو بحري.
    • تقدم خدمة استرجاع المنتجات في حال عدم تطابقها مع المواصفات المحددة.

    شركة شيب تاو

    تأسست شركة شيب تاو في مدينة شينزين بالصين في عام 2012م وهي من بين أفضل الشركات المتخصصة في الشحن من الصين إلى المملكة العربية السعودية.

    تقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخدمات لزبائنها وتمنحهم الوصول إلى خيارات متعددة للشحن السريع بدءا من وزن نصف كيلو وصولا إلى حاوية كاملة وذلك بأسعار تنافسية.

    وعن طريق شركة شيب تاو يمكن للعملاء اختيار الأسلوب المناسب للشحن سواء كان شحن جوي أو شحن بحري مما يتيح لهم مزيد من التنوع في الخيارات.

    الشركة تعمل كوسيط بين الشخص البائع والشخص العميل حيث توفر للعميل موقع صيني لتسهيل عملية شراء المنتجات الصينية.

    بالإضافة إلى ذلك تقدم الشركة خدمات إضافية مثل تصوير المنتجات مجاني وخيارات دفع مريحة عن طريق باي بال بالإضافة إلى اتاحة توفير يمكن أن يصل إلى نسبة 80%.

    الاسئلة الشائعة

    ما هو الوقت المتوقع لوصول سفينة الشحن من الصين إلى السعودية؟

    عادة يمكن أن يصل وقت عبور الشحنات من البحر من الصين إلى السعودية فترة تتراوح بين 14 إلى 40 يوما.

    كيف يمكنني إرسال شحنة من الصين إلى السعودية؟

    الوسيلة الشائعة لشحن البضائع هي استخدام خدمة LCL (أقل من حمولة حاوية) وعادة ما تكون أسعار شحن الحاويات من دولة الصين إلى السعودية بأسعار معقولة على وجه العموم ويمكن للحاويات استيعاب فئة متنوعة من السلع.

    شاركها.