يمكنك الاطلاع حول طريقة استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية والذي يرغب في معرفتها الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، حيث تعد مدينة الملك عبدالله السعودية واحدة من أهم المعالم السياحية التي تتمتع بها المملكة، فهي تضم العديد من المراكز الترفيهية والعديد من الوجهات السياحية ومنها الشوارع المطلة على البحر الأحمر، مما يجعلها تساعد في تعزيز اقتصاد المملكة العربية السعودية، وكذلك تحفيز وتطوير جميع السياحة في الوطن العربي، كما أنها بمثابة واجهة استثمار تسمح لك بالتنافس مع ما يحدث في الأحداث والمهرجانات العالمية، والأهم من ذلك أنها توفر عنصر السعادة في المملكة لجميع المقيمين والمواضيع لبناء مستقبل أفضل.

    رابط استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي بلا شك واحدة من الأماكن التي يقضي فيها المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية عطلات نهاية الأسبوع والصيف، فإنها تحتوي على العديد من المراكز الترفيهية والمنتجعات السياحية والشواطئ المطلة على ساحل البحر الأحمر الساحر، مما يتيح للزوار استكشاف ساحل البحر الأحمر الساحر.

    ويمكن للزوار معرفة الأسعار التي يخططون لزيارة المدينة بها من خلال الموقع الرسمي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية الإلكتروني، ويتم ذلك عند حجز أوقات الوصول والمغادرة، وتحديد عدد الأشخاص ومكان الإقامة، وسوف يتم احتساب التكلفة المخطط لها، لأن السعر المخطط يختلف حسب الفترة والموقع.

    كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    • يبدأ الدخول إلى هذه المدينة في جميع أيام الأسبوع من 40 ريال سعودي، ولكن في أيام العطلات الرسمية يتم فرض رسوم دخول قدرها 60 ريال سعودي.
    • ويمكن للضيوف المقيمين في فنادق مدينة الملك عبد الله زيارتها مجانا طوال اليوم، لأنه يعمل على تقديم عدد خاص وكبير من الفعاليات والاحتفالات التي يمكنك الاستمتاع بها بدون تذكرة، ومشاهدة جميع العروض التي يتم تقديم الدخول إليها مجاناً.
    استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية
    حجز موعد دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية

    حجز دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    فتحت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أبوابها لجميع المواطنين والسياح حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من مشاهدة الأحداث والمهرجانات التي تقام في المدينة، وحول إمكانية الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الذي أعلنته المدينة، فسوف نتعرف على خطوات حجز موعد دخولها من خلال الخطوات التالية:  

    • ادخل على الرابط الرسمي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية.
    • انقر على الكلمة للتسجيل الآن وملء معلومات الزائر.
    • اكتب رقم بطاقة الهوية ورقم تصريح الإقامة ورقم التأشيرة.
    • ثم بعد ذلك اكتب اسمك الأول واسم العائلة والجنس.
    • اكتب تاريخ ميلادك ورقم هاتفك المحمول.
    • ثم أدخل عنوان بريدك الإلكتروني والمدينة. 
    • ثم انقر على الكلمة التالية لإدخال معلومات المركبة.
    • أخيراً، حدد موعداً للزيارة وتحقق من حجزك حتى تتمكن من حجز موعد للدخول إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

    وجهات الشركات مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المملكة العربية السعودية

    تعتبر مدينة الملك عبد الله الاقتصادية وجهات الشركات في السعودية، لذلك عندما تختار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية يجب عليك اختيار نهج فردي وفقاً لاحتياجاتك، وأجواء خالية من الإجهاد، ومساحات خضراء، وإطلالات فريدة على البحر وعروض متنوعة، وستجد في المدينة كل ما تحتاجه، ولإدخال وتسجيل طلب في الوجهة، اتبع هذه الخطوات لتحقيق الربح على النحو التالي:

    • يمكن الوصول المباشر إلى صفحة تسجيل وجهة الشركات.
    • أدخل اسم شركتك في الحقل المحدد.
    • الرجاء إدخال رقم هاتفك.
    • ثم أدخل اسم العميل في الحقل المحدد.
    • بعدها أدخل تفاصيل بريدك الإلكتروني.
    • انقر فوق “أنا لست روبوتاّ”.
    • انقر على الأيقونة التالية من أجل الاستكمال وعرض كافة المعلومات.

    شروط دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    قبل أن تبحث عن استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يجب عليك أولاً فهم شروط الدخول إلى المدينة جيداً، حيث حددت الإدارة قائمة بالشروط وقواعد السلوك التي يجب مراعاتها، وكذلك لضمان سلامة سكانها وزوارها، وأهمها:

    • إدخال كافة البيانات الخاصة بالمتقدم بما في ذلك بيانات السيارة في نموذج الحجز.
    • استخدم رمز الاستجابة السريعة عند زيارة المدينة في سيارة مستأجرة وقم بإجراء مسح إلكتروني للوحات الترخيص على البوابة قبل الدخول.
    • تغلق المطاعم والمؤسسات في الساعة 1 صباحاً فقط، ويحظر الدخول باستمرار ويقتصر على نزلاء الفندق وضيوف أحداث معينة، لذلك من الضروري الالتزام بالمواعيد النهائية التي تحددها المدينة.
    • يحظر تماماً استخدام الأسلحة النارية في المدينة، ويحظر نهائياً دخول الأسلحة النارية.
    • لا يسمح بارتداء الملابس المكشوفة والعارية وغير اللائقة من قبل كل من الرجال والنساء، مع احترام الذوق العام.
    • لابد من الالتزام باللوحات الإرشادية التي تم تصميمها للمواقع السياحية وأماكن الصيد.
    استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية
    شروط دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية

    رقم حجز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    قدمت إدارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية رابطا للحجز الإلكتروني باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، حيث سعت إلى تسهيل جميع إجراءات الحجز سواء للمواطنين الزائرين أو السياح وذلك من خلال تخصيص أرقام الاتصال مباشرة من المملكة العربية السعودية على هذا الرقم 966125106600+، ورقم الفاكس 966125106900+، أو عن طريق الاتصال برقم دعم العملاء (8001180010)، واتصل على 966122605030+ من خارج المملكة العربية السعودية.

    تجربة زيارة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    قدر العديد من زوار المدينة انطباعات زيارتهم على أنها أكثر من رائعة، سواء من حيث عوامل الجذب أو من حيث الأنشطة الترفيهية الفريدة، وليس فقط انطباعات الفندق، والتي كانت محل تقدير كبير من قبل الزوار من حيث الخدمة المقدمة والنظافة والتصميم الفاخر.

    وأشارت بعض التعليقات الى أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية تضم فنادق ذات جودة عالمية، ويأتي فندق البيلسان في المقدمة، والذي يطل على طبيعة البحر والبحيرات، ويتبعه مباشرة فنادق ذات تصميم عصري وفنادق وشاليهات أخرى حظيت بتعليقات عالية وآراء إيجابية من الزوار.

    الترفيه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    هناك العديد من الأماكن التي يمكن أن تكون الإجابة المثالية على هذا السؤال، ولكن يجب ألا تفوتك أجمل الأماكن التي تمنحك تجربة خاصة، من أشهرها:

    • جمان كارتينج: يتصدر قائمة أفضل الأماكن للزيارة في المدينة، فهو مكان مثالي لمحبي الترفيه والإثارة ؛ إنه مضمار سباق بين الأصدقاء والذي يقام على مسار طويل مليء بالمنعطفات الشديدة، ومجهز بأعلى معايير المرح والإثارة، وينتهي بحصول الفائز على الجائزة الشهيرة.
    • لاجونا المغامرات: وهذه تعد المنطقة الاستثنائية في المملكة العربية السعودية التي تزدحم بالسياح على مدار العام، فهي تضم مغامرات فريدة من نوعها بما في ذلك سفاري دي بوب التي تقام من خلال السيارات والدبابات الصحراوية، والتي تمنحك ساعة من الإثارة والمتعة، هذا بالإضافة إلى المغامرات على ظهور الخيل على الرمال الرائعة للبحيرة تضمن لك ثلاثين دقيقة من المرح.
    • شاطئ يام: استعد لقضاء يوم خاص على أجمل شواطئ مدينة البيلسان الاقتصادية، حيث يتميز بجماله الساحر ويوفر فرصة الاستمتاع بالجلوس على كراسي التشمس على رماله، هذا بالإضافة إلى الأنشطة المائية والألعاب المختلفة، فهو مناسب لقضاء العطلات العائلية.
    • رويال غرينز: بفضل أراضيها الواسعة والمستخدمة بالكامل، فهي مكان مثالي لعشاق الجولف، لذلك فهو يعد من أفضل الأماكن السياحية على أراضي المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تلبي معايير الفخامة والجودة مثل المطاعم الفنية والعالمية وأكاديميات الجولف والمنتجعات الصحية، كما ويتميز الفندق بتقديمه مجموعة من الأنشطة الأخرى المناسبة لجميع الأعمار.
    • صالات كي ماكس: وعندما تزور صالة كي ماكس, تحصل على موعد مع تقنية 4 دي مع مجموعة من المغامرات المليئة بالتأثيرات البصرية والحسية عالية التقنية، وإذا كنت تتساءل على وجه التحديد إلى أين تذهب في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أو للحصول على تجربة مختلفة تماماً فهذا المكان هو أفضل إجابة، لأنه أفضل مكان للزيارة، فهو يضم عدد كبير من القاعات المصممة باستخدام مستوى عال من التكنولوجيا الدولية.
    استعلام رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية السعودية
    الترفيه في الملك عبدالله الاقتصادية السعودية

    عيوب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    تم وصف المعالم السياحية في المدينة وتم ذكر مزايا لا حصر لها، ولكن هناك أيضاً بعض العيوب التي لا تنال اعجاب بعض الزوار، منها:

    • وجدنا أن تقييد الوصول إلى بعض الأماكن والأحداث العامة لسكان المدينة ونزلاء الفندق هو أحد عيوب المدينة.
    • هذا بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار في المدينة مقارنة بالمناطق السياحية في المملكة.

    خدمات النقل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

    هناك العديد من وسائل النقل في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، سوف تتعرف عليها على النحو التالي:

    • الحافلة إلى محطة الحرمين: سعر التذكرة للبالغين 15 ريال سعودي، وللأطفال دون سن 5 سنوات الأجرة مجانية، لذلك نقوم بنقل الركاب إلى محطة الحرمين والعودة يوميا من الساعة 8 إلى الساعة 11 مساء.
    • حافلة المدينة: تخدم جميع الضيوف والمقيمين في المدينة، حيث تعمل على طرق مختلفة كل يوم، وهي متوفرة من الساعة 8 صباحا حتى 11 مساء، وتكلفة التذكرة الفردية 5 ريال سعودي، والأطفال دون سن 5 سنوات مجاناً.

    يمكنك أيضاً تنزيل دليل مسار الحافلة وتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية للتعرف على جميع التعليمات التي يجب اتباعها.

    أسئلة شائعة:

    هل دخول ابراج المالية بفلوس؟

    لا، فإن دخول ابراج المالية مجاناً ومتاح للجميع بدون رسوم.

    كيف أدخل مدينة الملك عبدالله المالية؟

    لابد أولا من الحصول على إذن الزيارة وذلك من خلال إدخال تفاصيل الزائر المطلوبة، والحصول على إذن من خلال تلقي رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رسالة تأكيد ورمز الاستجابة السريعة على هاتفك المحمول، وستقوم البوابة الإلكترونية الجديدة بمسح لوحة ترخيص السيارة تلقائياً وتسمح لك بدخول المدينة باستخدام رمز الاستجابة السريعة إذا كنت تزور المدينة في سيارة مستأجرة مع سيارة أجرة أو سائق.

    ماذا يوجد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

    تعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مكاناً مثالياً للعائلات التي تبحث عن استراحة من الحياة اليومية، فهي توفر لهم فرصة الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المختلفة منها ممارسة رياضة السباحة والتجديف والغوص والعديد من الرياضات المائية الأخرى، هذا فضلاً عن رياضة المبني جولف والكارتينج.

    لماذا سميت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

    سميت المدينة بهذا الاسم لاقتنائها الميناء الأسرع نموًا في العالم فهو مملوك بالكامل لشركة تطوير الموانئ،. تم الاعتراف بميناء الملك عبد الله باعتباره الميناء الأكثر كفاءة في العالم في عام 2021، وبعد 4 سنوات من بدء التشغيل تم إدراجه في قائمة أكبر 100 ميناء في العالم.

    شاركها.