تسجيل الدخول إلى ساند وخطوات التسجيل، فهو نظام التأمين الذي وضعته الحكومة السعودية بقرار ملكي 1435 هـ لرعاية العاملين السعوديين في كلا القطاعين الحكومي والخاص وتكافلهم ماديًا في حالة التعرض إلى توقف عن العمل لظروف خارجة عن إرادتهم الشخصية حتى يجدوا وظيفة أخرى، مما يعود ذلك بالنفع على العاملين خاصة بتوفير حياة كريمة لهم على طول الخط وعلى المجتمع عامةً بجعلهم ذات كفاءة إنتاجية وتطور مستمر في سوق العمل.

    تسجيل الدخول إلى ساند

    يلزم على جميع العاملين السعوديين الاطلاع على قائمة الشروط ونصوص مادة نظام التأمين ساند من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية، وذلك للتأكد من استحقاق الحصول على تأمين ساند التعطل عن العمل.

    ولتبسيط الأمر بصورة أكبر يمكن النقر هنا للانتقال مباشرة إلى الصفحة الرسمية التحقق من الأهلية نظام ساند ثم إدخال رقم الهوية الوطنية للعامل ورمز التحقق المرئي، وبعد الضغط على أيقونة البحث تظهر حالة أهلية ساند للمستخدم المطلوب.

    رابط وخطوات التسجيل في ساند

    إذا ضمنت أهلية تأمين ساند يمكنك الآن اتباع الخطوات التالية لإتمام تقديم طلب الحصول على التأمين:

    1. الولوج إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية بالنقر المباشر هنا.
    2. إنشاء حساب خاص للمستخدم على الموقع في حالة عدم امتلاك حساب.
    3. تسجيل الدخول على الحساب المسجل: رقم الهوية، رقم المرور، كود التحقق.
    4. إدخال كود التحقق المؤقت المرتبط برقم الجوال.
    5. الضغط على التعطل عن العمل.
    6. إدخال رقم الآيبان الدولي أي رقم الحساب المصرفي للمستخدم ثم تأكيده.
    7. التأكيد على الإقرار.
    8. إدخال الكود الذي يصل على رقم الجوال، وبذلك تم التسجيل في ساند بنجاح.

    كم قيمة راتب ساند؟

    يتم صرف تعويض ساند التعطل عن العمل بنسبة 60% من متوسط الأجور الشهرية الواقعة في الاشتراك بحد أقصى 9000 ريال سعودي وذلك في الثلاثة أشهر الأولى، أما ما يزيد عن هذه المدة يتم صرف تعويض 50% بحد أقصى 7500 ريال سعودي، يتم صرف راتب ساند التعطل عن العمل لمدة 12 شهر في المرة الأولى بعد 36 شهر عمل.

    ويمكن التمثيل لذلك لتوضيح الصورة: إذا كان العامل السعودي المتوقف عن العمل وله أهلية ساند متوسط 13000 ألف ريال سعودي، فإنه يحصل على راتب سند في الثلاثة شهور الألى بمقدار 7800 ريال، بعد ذلك يحصل على 6500 ريال سعودي حتى انتهاء مدة نظام تأمين ساند أو حصوله على عمل آخر.

    وختامًا قدمنا لكم تسجيل الدخول إلى ساند، طريقة التسجيل في ساند، وراتب ساند للعاملين المستحقين، تابعوا معنا للمزيد من التفاصيل.

    شاركها.