رقم الضمان الاجتماعي بالإحساء ودليل التواصل مع مختصين إدارة نظام الضمان الاجتماعي المطور متاح الآن خلال موقعنا، وذلك التفاتة منّا إلى تقديم أيسر صورة تواصل ممكنة تساعد المواطنين المستحقين الاستفادة من خدمات البرنامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مُرَّ معنا عبر السطور القادمة للاستزادة بالتفاصيل.

    رقم الضمان الاجتماعي بالإحساء

    حرصًا من الحكومة السعودية على القضاء على خط الفقر في جميع أرجاء المملكة والاكتفاء الذاتي لجميع المواطنين قامت بإطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور لتزويد الفئات الأشد فقرًا وعجزًا واحتياجًا بالمعاش الشهري أو التأهيل إلى سوق العمل للاستفادة منهم وإعطائهم مقابل مادي لذلك، ودعّمت افكرة بتخصيص فرع لكل منطقة تحتوي على مقر إداري ورقم خاص للتسهيل على المواطنين في كل مكان على حدة فضلًا عن رقم الضمان الاجتماعي الموحد.

    يعد 19911 هو الرقم الأسهل طلبًا وحفظًا في الذاكرة لجميع المواطنين، فمن خلاله يمكن الاستعلام عن شروط الضمان الاجتماعي وأهلية الحصول عليه.

    وفيما يخص رقم الضمان الاجتماعي بالإحساء فالجدير بالذكر أن المقر الأساسي يقع في المنطقة الشرقية، ويمكن التواصل عن طريق الطلب على هاتف المدير 83333903 أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected].

    بالنقر هنا يمكن الاطلاع على تفاصيل الضمان الاجتماعي بالإحساء، ويرجى العلم أن ساعات العمل في مقرات الضمان الاجتماعي تبدأ من السابعة والنصف صباحًا حتى الثانية والنصف ظهرًا.

    كيف أدخل الضمان الاجتماعي عن طريق نفاذ؟

    يمكن الدخول إلى حساب الضمان الاجتماعي من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد، وذلك باتباع الخطوات التالية:

    1. الدخول إلى منصة دعم والحماية الاجتماعية بالنقر على https://sbis.hrsd.gov.sa/
    2. الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول.
    3. الانتقال إلى أسفل والضغط على تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني.
    4. إدخال رقم بطاقة الأحوال.
    5. إدخال كلمة المرور المؤقتة التي تصل إلى الجوال.
    6. الضغط على تصنيف الطلبات.
    7. ظهور تفاصيل الضمان الاجتماعي الخاص برقم بطاقة الأحوال التي تم إدخالها.
    8. الضغط على رمز العين، فتظهر جميع المعلومات بما فيها حالة الطلب إذا كان مؤهل أم قيد الدراسة وجميع التابعين له إن وُجد، ويمكن تعديل البيانات بالضغط على أيقونة تعديل بيانات الطلب.

    من هم مستحقي معاش الضمان الاجتماعي؟

    تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على فرز جميع الطلبات المتقدمة للحصول على المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي، والتي تم تمويلها أساسًا لمجموعة خاصة من الفئات دون غيرها والتي تتمثل في:

    • الأسر التي لا يتجاوز الدخل الشهري لها الحد المانع والذي يُقدر بـ 1100 ريال سعودي لعائل الأسرة و550 ريال سعودي للأفراد.
    • الأرامل والمطلقات اللاتي لديهن أبناء سعوديين.
    • الأشخاص ذوي الإعاقات وذوي الأيتام بشرط امتلاك بطاقة تنقل سارية المفعول.
    • أبناء الأرامل والمطلقات السعوديات من آباء أجانب.
    • النساء اللاتي ليس لديهن عائل ولا دخل شهري ولا ممتلكات.

    ويرجى العلم أن أهلية الضمان الاجتماعي يشترط معها امتلاك الجنسية السعودية باستثناء الحالات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى عدم امتلاك ثروة أو الاستفادة معاش من جهة حكومية أخرى مثل تكافل وكرامة وغيرها.

    وختامًا قدمنا لكم رقم الضمان الاجتماعي بالإحساء وكذلك الرقم المجاني الموحد، الدخول إلى الضمان الاجتماعي عن طريق النفاذ الوطني وتوضيح الفئات المستحقة له، تابعوا معنا للمزيد من التفاصيل.

    شاركها.