نظام فارس خطوات تقدم طلب إجازة اضطرارية، يبحث الكثير من المعلمين والإداريين عن كيفية تقدم طلب إجازة اضطرارية بشكل إلكتروني من خلال نظام فارس، حيث أن هذا النظام يعمل على توفير الكثير من الخدمات الهامة للإداريين والمعلمين في المنظومة التعليمية بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الإدارة، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع في الفقرات التالية تابعونا.

    نظام فارس خطوات تقدم طلب إجازة اضطرارية

    يواجه الكثير من المعلمين والإداريين في المملكة العربية السعودية صعوبة في طلب إجازة اضطرارية من خلال نظام فارس، وبالأخص الذي لم يتمكن ا من استخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة، وإليكم مجموعة من الخطوات التي يمكن للمعلمين اتباعها لكي يقوموا بتقديم الطلب بطريقة صحيحة وهي كالتالي:

    • أولا يجب على المعلم أو الإداري الذهاب الموقع الخاص بنظام فارس من خلال الرابط الخاص به.
    • بعد ذلك عليه أن يختار كلمة الخدمة الذاتية، ثم عليه الضغط على قائمة الخدمة الأساسية.
    • في هذه الخطوة عليه أن يختار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، ثم النقر على خيار الطلبات.
    • بعد ذلك عليه النقر على خانة طلب الإجازة، ومن ثم عليه كتابة البيانات التي يطلبها منه الموقع، لكي يتم اعتماد طلب الاجازة، وهنا عليه أن يختار نوع الاجازة والمدة الخاصة بها.
    • ومن ثم يقوم بالضغط على كلمة احتساب المدة لكي يتم خصمها من الإجازات الاضطرارية للمعلم.
    • بعد ذلك يتم النقر على زر التالي، ثم النقر على كلمة تنفيذ.

    الخدمات التي يقدمها نظام فارس

    يقدم هذا النظام مجموعة من الخدمات للإداريين والمعلمين  بشكل إلكتروني تسهيلاً عليهم ومنها الآتي:

    أولاً: خدمات نظام فارس للمدير

    يقدم نظام فارس بعض الطلبات للمدير، مثل طلب بدل للموظف أو الإبلاغ عن غياب موظف، أو رفع مباشرة للموظف بسبب إجازة، كما يتيح هذا النظام للمدير أن يقوم بالإعلان عن الموظفين أو الاستعلام عن طلباتهم.

    ثانياً : خدمات نظام فارس للموظف

    يقدم هذا النظام طلبات كثيرة للموظف مثل طلبات الاجازة، أو طلبات البدلات، أو الإبلاغ المباشر بعد الاجازة، أو طلب قطع الاجازة أو إمدادها، أو تعديل مدة الإجازة أو إلغائها تماماً أو تعديلها، بالإضافة إلى طلب التقاعد، كما أنه يقدم العديد من الاستعلامات مثل البيانات الأساسية للموظف، أو كشف الرواتب، أو بيان خارج الدوام، أو بيان السجل التاريخي للموظف، أو الطلبات المعلقة، أو بيان الانتدابات.

    أسئلة شائعة

     متى يتم رفض الاجازة الاضطراري؟

    يتم رفض الإجازة الاضطرارية إذا كانت في أيام الامتحانات والأيام التي قبلها، أو إذا كان بعدها إجازات رسمية قد أعلنت عنها الحكومة.

    كم عدد ايام الاجازة الاضطرارية للمعلمين؟

    الاجازة الاضطرارية يصل عدد أيامها إلى خمسة أيام في السنة المالية الواحدة، فيجب أن تستغل بطريقة صحيحة.

    شاركها.