طريقة التسجيل في توطين الاستدامة السعودي للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي تقدمه للعاملين المنتظمين في العمل، حيث تسعى الحكومة السعودية في زيادة نسبة التوظيف داخل المملكة والاهتمام بالعاملين للتوسيع في حركة العمل وتطوير الخدمات وتحقيق رؤية المملكة 2030، ومن أبرز الجهود القائمة في ذلك برنامج توطين بوابة طاقات الذي يقدم الدعم لفئات مختلفة من أهمها حافز الاستدامة في العمل.

    طريقة التسجيل في توطين الاستدامة السعودي

    قامت فكرة حافز الاستدامة على تشجيع الأفراد على المداومة في العمل لزيادة الإنتاج مما يحقق نسبة أعلى في معدل الاقتصاد وتوسيع حركة النشاط في سوق العمل المحلي والعالمي، ويكون الدعم بصرف مرتب شهري للعامل مرة واحدة بقيمة الأجر الشهري الذي يتقاضاه، ويمكننا توضيح طريقة الحصول على حافز الاستدامة للأفراد “توطين” وفقًا للآتي:

    1. الدخول إلى الموقع الرسمي طاقات من هنا.
    2. الضغط على أيقونة الدخول.
    3. تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
    4. إدخال رقم الهوية الوطنية.
    5. إدخال كود التحقق المرتبط برقم الجوال.
    6. الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للبوابة الوطنية للعمل.
    7. الضغط على برامجنا ثم اختيار برنامج توطين.
    8. اختيار فواتير حافز الاستدامة ثم إضافة فاتورة.
    9. إدخال البيانات المطلوبة: الاسم، رقم الهوية، اسم المنشأة، نوع العمل، المنطقة، المدينة، رقم الحساب المصرفي، المسمى الوظيفي، نوع العمل.
    10. ظهور قيمة الدعم الذي يستحقه العامل، والذي يتم تحديده بناء على الأجر الشهري له.
    11. الإقرار بالموافقة على الشروط والأحكام.
    12. إرسال الطلب حتي يتم معالجته من قِبَل الجهات المختصة.

    فواتير حافز الاستدامة توطين

    دعّمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع بوابة طاقات حافز الاستدامة للموظفين الكُفء وتشجيعهم على المزيد من الاستمرار واكتساب المهارات والقدرات المهنية والفنية والتقنية وتطويرها والاستفادة منها في سوق العمل، ويختلف الحصول على هذا الدعم عن رابط التقديم على حافز الجديد TAQAT طاقات الذي يهدف إلى دعم الأفراد الحصول على وظيفة مناسبة تناسب مؤهلاتهم العلمية.

    ولإضافة فاتورة جديدة حافز الاستدامة لابد من توافر مجموعة من الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل، ومن أبرزها:

    • التقديم على حافز الاستدامة لابد أن يكون بواسطة العامل المستفيد نفسه.
    • التسجيل في حافز الاستدامة لمرة واحدة فقط، فلا يستطيع العامل الحصول عليه لمرة ثانية.
    • الاستمرار في نفس جهة العمل لمدة 13 شهر بدون انقطاع.
    • التقديم على حافز الاستدامة خلال مدة 30 شهر من التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
    • وجود طلب دعم أجور معتمد للعامل تم تقديمه من جهة العمل التي يعمل بها.
    • تاريخ توظيف العامل لا يتجاوز شهر ديسمبر للعام الميلادي 2022.
    • الراتب الشهري للعامل لا يقل 4000 ريال سعودي.
    • المسمى الوظيفي للعامل لابد أن يندرج تحت قائمة المسميات التي يدعمها برنامج توطين.
    • امتلاك العامل لحساب مصرفي، حيث يتم نزول الدعم عليه.

    متى يتم صرف حافز الاستدامة؟

    صرّحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف دعم بوابة طاقات توطين الاستدامة في نهاية كل شهر ميلادي في الفترة من 25 إلى 30 من كل شهر، ويتم نزول الدعم بطريقة تلقائية على رقم الآيبان للعامل المدرج في بيانات التقديم.

    أسئلة شائعة

    كيف أحصل على دعم الاستدامة؟

    بالاستناد إلى الصفحة الرسمية لخدمة العملاء على منصة توتيتر تبيّن الخطوات الأساسية للحصول على حافز الاستدامة للأفراد بعد تطابق الشروط المنوط بها، وذلك بتسجيل الدخول إلى بوابة طاقات ثم الذهاب إلى برامجنا ثم توطين ثم فواتير حافز الاستدامة ثم إضافة فاتورة حافز استدامة جديدة ثم تعبئة البيانات المطلوبة.

    كيف أعرف أني مسجل في برنامج توطين؟

    يمكن للمواطن السعودي المستحق لدعم برنامج توطين التحقق من تسجيله في البرنامج أو عدمه من خلال الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية والضغط على التحقق، وبإدخال رقم الهوية الوطنية يتمكن الفرد من معرفة حالة التسجيل.

    يمكنكم الآن المبادرة في تسجيل الدخول إلى بوابة طاقات والتسجيل في برنامج توطين من خلال رابط حافز الاستدامة للأفراد توطين للاستفادة من حافز الاستدامة بعد تطابق الشروط المطلوبة، تابعوا معنا عبر موقعنا للمزيد عن الخدمات الإلكترونية السعودية.

    شاركها.