رقم الجواز اليمني واحد من أهم الوثائق الرسمية الخاصة باليمنيين لذلك يمكن من خلاله معرفة إجابة السؤال كيف اطلع رقم الحدود برقم الجواز اليمني، ودولة اليمن من دول الخليج المسموح لها الدخول على منصة أبشر الإلكترونية والاستعلام عن رقم الحدود من خلال رقم الجواز الخاص باليمنيين، ومن خلال تفاصيل التالية نتعرف على تلك الخطوات بالتفصيل كما نتعرف على أهمية رقم الحدود وأيضا معرفة كافة التفاصيل عن رقم الحدود وكيفية الاستعلام عنه للمقيمين أو الخليجيين وأيضا هل يوجد رقم حدود للمقيمين من مواليد المملكة.

    كيف اطلع رقم الحدود بالجواز اليمني

    يتمكن اليمني من معرفة رقم الحدود الخاص به بسهوله ويتم الانتقال من اليمن إلى المملكة التي تجاورها ويتم فتح الحدود للعديد من اليمنيين خاصة في حالة الظروف السيئة التي يمر بها دولة اليمن، ولذلك تعمل المملكة على توفير كافة الخدمات لهم ومنها الحصول على رقم الحدود عن طريق الدخول بطريقة نظامية من المنافذ البرية وبالتالي يمكن الاستعلام عن الرقم من خلال جوازالسفر للأفراد اليمنيين.

    خطوات الاستعلام عن رقم الحدود برقم الجواز اليمني

    يتمكن اليمني من الاستعلام عن رقم الحدود من خلال استخدام الجواز عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

    • التوجه إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار الاستعلام عن رقم الحدود.
    • تحديد الاستعلام عن رقم الحدود وإدخال البيانات المطلوبة منها
    • رقم جواز السفر ثم نقل رمز التحقق والضغط على استعلام.

    استعلام رقم الحدود من التأشيرة الخاصة بجواز السفر

    يتمكن اليمني من الاستعلام عن رقم الحدود من خلال جواز السفر الخاص بالوافدين عبر المملكة عن طريق فتح جواز السفر ومن خلال خانة التأشيرة يمكن الاستعلام عن رقم الحدود مكتوب بخط اليد ويبدأ برقم ثلاثة أو أربعة ويشمل في مجموعة 10 أرقام.

    الاستعلام عن رقم الحدود للزائرين

    يتمكن زائر المملكة من اليمنيين من الحصول على رقم الحدود من خلال الدخول على منصة أبشر الإلكترونية واختيار الاستعلام عن رقم الحدود ثم تحديد استعلام للزائرين يتم إدخال البيانات المطلوبة، منها رقم التأشيرة الخاص بالزائر وتاريخ إصدار التأشيرة ونقل الرمز المرئي ثم الضغط على استعلام.

    الاستعلام عن رقم الحدود من خلال الكفيل

    يتمكن الكفيل أو صاحب العمل من الحصول على رقم الحدود الخاص بالعامل عن طريق البيانات الخاصة به إما عن طريق منصة مقيم أو من خلال منصة أبشر الجوازات السعودية.

    هل يوجد رقم حدود للمقيمين من مواليد المملكة

    لكل من ولد داخل المملكة من أبناء الوافدين لا يحصل على رقم حدود إلا في حال الخروج من المملكة والدخول مرة أخرى في هذه الحالة يتم الحصول على رقم حدود لكل من يدخل المملكة سواء من الزائرين أو من دول مجلس التعاون الخليجي أو غيره.

    الاستعلام عن موظف وافد برقم الحدود

    يتمكن الأفراد من الوافدين النظاميين العاملين في المملكة من الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بهم، أو يتمكن صاحب العمل من الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بالوافدين عن طريق منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعبر رقم الحدود عن طريق الخطوات التالية:

    • التوجه إلى منصة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
    • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها اختيار الاستعلامات.
    • الدخول على الاستعلام عن موظف وافد.
    • تحديد رقم الحدود وإدخال رقم الحدود وتحديد الجنسية.
    • نقل الرمز المرئي ثم الضغط على استعلام.

    الأسئلة الشائعة

    هل توجد تطبيقات على الهاتف للاستعلام عن رقم الحدود؟

    وفرت منصة أبشر وزارة الداخلية من خلال تطبيق أبشر الإلكتروني على الهاتف الاستعلام عن كافة الخدمات الخاصة بالوافدين. ومنها الاستعلام عن رقم الحدود عن طريق منصة الجوازات على ابشر الإلكترونية، كما يمكن الاستعلام عن رقم الحدود الخاص بالوافدين عبر العاملين في المملكة بطريقة نظامية عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية على الهاتف المحمول والاستعلام عن خدمات موظف وافد.

    شاركها.